TV

والد الشهيد «الدرة»: العالم ظلمنا

75 عامًا وقتل الشعب الفلسطيني لا يتوقف يومًا واحدًا

استنكر الفلسطيني جمال الدرة، والد الشهيد محمد الدرة، تعامل المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي، بحالة من عدم الاهتمام بالقضية الفلسطينية.

وقال في تصريح خاص لـ«التنوير»، إنَّ القضية الفلسطينية ليست وليدة اليوم أو الأمس، بل منذ 75 عامًا، وكل المواثيق أقرت أن هناك حق للشعب الفلسطيني ويجب أن يعود إلى أرضه ووطنه.

عدم الاهتمام بالقضية الفلسطينية

وأضاف: لكن كل المؤسسات الدولية، لم تستطع أن تضغط على الاحتلال الصهيوني لاسترجاع الحق الفلسطيني.

وتابع: نلاحظ أن بالاعتماد على الأمم المتحدة وغيرها من حقوق الإنسان، لن يكون هناك أي حق للفلسطينيين على وجه الكرة الأرضية، وشاهدنا الأيام والأشهر والأعوام تمر والقتل مستمر عبر التاريخ ولم يتوقف يوما واحدا ولم تتوقف المجازر في حق الشعب الفلسطيني.

واستطرد: هذا العالم ظالم وشاهدنا ذلك بأعيننا عبر شاشات التلفاز، أن هذه المؤسسات لا تستطيع فعل شيء مع إسرائيل، فهم يمكنهم فرض الأمر على الدول العربية ولكن لا يستطيعون فرض ذلك على قوات الاحتلال.

وأشار إلى أن أمريكا وإسرائيل والغرب هم من ورطوا الأوكرانيين في الحرب مع روسيا، حتى يُقللوا من قوة روسيا وهذا هو القصد منها.

الغرب يورط أوكرانيا في الحرب مع روسيا

ولفت إلى أن أمريكا كانت تُحذِّر بقوة بأنها ستخوض الحرب مع أوكرانيا، إذا ضربت روسيا أي رصاصة تجاهها، إلا أنها تخلت عنها، مؤكدًا أن هذا سبب مقنع لكل العالم أنهم من ورطوا أوكرانيا في الحرب.

وأوضح أن العالم دعم أوكرانيا ماديًّا وعتادا وأسلحة وتطوع جنود من بعض الدول، ولكننا لم نرَ هذا الفعل مع الشعب الفلسطيني لمدة 75 عام وما زال مستمرًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى