المرصد

وزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة في زيارة جناح «رسالة السلام» بمعرض فيصل الرمضاني

إعجاب الزوار بالمؤلفات المعروضة في المجالات الدينية والسياسية والاجتماعية

استقبل جناح مؤسسة رسالة السلام بمعرض فيصل الرمضاني للكتاب، وزيرة الثقافة د. نيفين الكيلاني، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وذلك خلال جولتهما في المعرض عقب افتتاحه.

وكان في استقبالهما  أعضاء مجلس أمناء مؤسسة رسالة السلام: الأمين العام للمؤسسة أسامة إبراهيم، أ.د.حسن حماد العميد الأسبق لكلية آداب الزقازيق، الكاتب الصحفي مجدي طنطاوي، الكاتب الصحفي محمد فتحي الشريف، الأستاذ أيمن منصور، الكاتب الصحفي إسلام لطفي.

وتفقدت وزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة جناح المؤسسة والمؤلفات المعروضة به للمفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي، وقد لفتت انتباههما لما تحويه من موضوعات ذات أهمية في المجالات الدينية والسياسية والاجتماعية.

وتأتي مشاركة رسالة السلام في هذا المعرض وجميع المعارض الدولية والمحلية داخل وخارج الوطن العربي، استكمالًا لرسالتها التنويرية والتثقيفية من أجل نشر الفكر الصحيح برسالة الإسلام، وعرض رؤى المفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي ومقترحاته من خلال مؤلفاته لوضع حلول ومقترحات للمشكلات التي تواجه الأمة العربية.

وتحمل إصدارات مؤسسة رسالة السلام المشاركة في معرض فيصل الرمضاني، باللغة العربية واللغات الأجنبية المختلفة الدعوة إلى تصويب الخطاب الإسلامي وتصحيح المفاهيم المغلوطة، والدعوة إلى وحدة الدول العربية من أجل تحقيق قيم الرحمة والعدل والحرية والسلام لشعوبها.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات الدورة الثانية عشرة من معرض فيصل الرمضاني للكتاب، من اليوم الخميس 18 حتى 26 رمضان الجاري.

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة: “يمثل معرض فيصل الرمضاني للكتاب،  أحد أهم الفعاليات التي تحرص وزارة الثقافة على تنظيمها خلال شهر رمضان المبارك، للوصول بالخدمات الثقافية لشرائح وأعمار مختلفة من الجمهور بشكل عام، ولأبناء وأهالي منطقة فيصل والهرم والأحياء المجاورة لهما بشكل خاص، كما يأتي في إطار تنفيذ خطط الوزارة لتحقيق العدالة الثقافية”.

كما دعت وزيرة الثقافة، أبناء الجيزة لزيارة المعرض،  والاستفادة بما يقدمه من عروض لاقتناء الكتب، إلى جانب البرنامج الثقافي والفني المتميز الذي يتماشى مع الشهر الكريم.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى