“رسالة السلام” في مؤتمر التنمية المُستدامة

المؤسسة تُشارك بمشروع القرية المصرية والتأهيل القومي للشباب

خاص - التنوير

خاص - التنوير

رسالة الإسلام رحمة وعدل وحرية وسلام
خاص - التنوير

آخر أعمال الكاتب خاص - التنوير (كل المقالات)

شاركت (مؤسسة رسالة السلام للتنوير والأبحاث) في المؤتمر الأول الذي أقامته جامعات جنوب الصعيد برعاية رئيس مجلس الوزراء المصري ومحافظي الإقليم، وذلك بمدينة الأقصر، خلال الفترة من 11-13مارس 2019.           

مشروع القرية المصرية… رؤية تنموية من منظور مُفكر عربي

تخلل المؤتمر مُشاركات فكرية موَسعة من “مؤسسة رسالة السلام”، من بينها (مشروع القرية المصرية… رؤية تنموية شاملة).

 الباحثة “فاطمة صابر”، ناقشت خلال هذا المحور الرؤية التنموية للمُفكر العربي الأستاذ “علي محمد الشرفاء الحمادي”، في كتابه “ومضات على الطريق العربي“، والذي تضمن عَرْض مشروعين لتحقيق هذه التنمية، هُما: (مشروع القرية المصرية، ومشروع التأهيل القومي).

يهدف (مشروع القرية المصرية) إلى إستيعاب ساكني العشوائيات، وإيجاد فُرص عَمل للعاطلين من مُختلف المستويات والطبقات؛ محققًا لهم عملاً دائمًا، وسكنًا لأُسرهم، وعائدًا ماليًا مناسبًا.

 بالإضافة إلى تقديم خدمات التعليم، والصحة والتدريب، والمحافظة على الأراضي الصالحة للزراعة ضمن برنامج يشترك فيه القادرون من أفراد الأُسر الذين سيكونون أعضاء في مشروع القرية المصرية.

مشروع التأهيل القومي والبِطالة في العالم العربي

أما الباحثة”سماح الجمال”، فقد طَرَحت (مشروع التأهيل القومي والبِطالة في الوطن العربي).

 يهدف المشروع إلى استثمار الطاقات الشبابية المُعطلة في مشروع قومي، من خِلال تأهيل العاطلين، والخارجين على القانون، والمُتطرفين؛ ليكونوا أدوات بِناء لا أدوات تدمير؛ وليكونوا جُنودًا مُخلصين لوطنهم لا أعداء يتَحيَنون الفُرص للعمل ضده.

وذلك من خِلال إنشاء مُعسكرات في كل محافظة، يستوعب كل مُعسكر 2500 فرد، ويتكون من 250 خيمة على مساحة 5500 فدان؛ بحيثُ تستوعب كل خيمة عشرة أشخاص على أساس تشكيل جماعة، بالإضافة إلى قاعة مطعم، ومقر للإدارة، والمُشرفين من القادة العسكريين.

عَرْض مُؤلفات رسالة السلام للمُفكر العربي الأستاذ “علي الشرفاء”

على هامش المؤتمر، تم عرض جميع مؤلفات رسالة الإسلام، للمُفكر العربي الأستاذ “علي محمد الشرفاء الحمادي”، ومن بينها: المُسلمون بين الخطاب الديني والخطاب الإلهي- رسالة الإسلام، رحمة وعدل وحرية وسلام- الطلاق يهُدد أمن المجتمع- الزكاة، صدقة وقرض حَسَن- ومضات من الربيع العربي”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishFrenchSpainPortugalItalyGermanRussia
إغلاق