مؤتمر مكة يناقش قيم الوسطية والاعتدال في القرآن

علماء الأمة يدعون إلى ضرورة «تصويب الخطاب الإسلامي»

شهدت مكة المكرمة، الاثنين، انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الذي يناقش قيم الوسطية والاعتدال في الإسلام، من خلال الفهم الصحيح لآيات القرآن الكريم.

وتستمر فعاليات المؤتمر الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامى بمكة المكرمة، على مدى 4 أيام، تحت عنوان: «قيم الوسطية والاعتدال في نصوص الكتاب».

ومن المقرر أن يصدر عن المؤتمر «وثيقة مكة المكرمة» بمباركة 80 مفتي ووزير من مختلف دول العالم يتقدمهم الرئيس رمضان قديروف رئيس دولة الشيشان.

وتستهدف اجتماعات مكة بيان موقف دول العالم الاسلامي من العنف وصياغة موقفهم الوسطي تجاه المستجدات واستهداف المجتمعات الآمنة بوسائل العنف وبث الكراهية والمذهبية، وذلك في وثيقة مكة المكرمة المقرر إعلانها في نهاية الفعاليات.

ومن المقرر أن ينعقد على هامش مؤتمر رابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة، اجتماع المجلس العالمي لشيوخ الإقراء ومديري المعاهد القرآنية حول العالم، وذلك يوم الخميس.

ويشهد المؤتمر 16 فعالية وجلسة في 20 ساعة وكلمات لـ 80 متحدث في الجلسات من مفتين ووزراء من العالم، برئاسة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسي أمين عام رابطة العالم الإسلامي الداعية والمنظمة، و تُستهل بتلاوة قرآنية وتُختتم بكلمة خادم الحرمين يلقيها الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة.

وتتضمن محاور المؤتمر، عدة مناقشات ولقاءات، من بينها: «الوسطية والاعتدال المعاني والدلالات»، «معالم الوسطية ومقوماتها في الإسلام»، «آثار وتداعيات الجهل بمفاهيم الوسطية»، «المنهج النبوي وسطية واعتدال»، «القيم الأخلاقية والإنسانية في الهدي النبوي».

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishFrenchSpainPortugalItalyGermanRussia
إغلاق