«رسالة السلام» تعتزم إصدار طبعات خاصة للأطفال

إقبال کبیر من تلاميذ المدارس علی مٶلفات «الشرفاء» بمعرض الشارقة

مؤسسة رسالة السلام تعتزم إصدار طبعات خاصة للأطفال تناسب الشرائح العمرية في المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

أعلن ذلك، أمين عام مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير، أسامة إبراهيم، على هامش معرض الشارقة الدولي للكتاب، مؤكدًا على ضرورة مخاطبة الأجيال الناشئة في المرحلة المتوسطة.

وأضاف، أن هناك أمورًا كثيرة تتعلق بتربية النشء وتعليمهم الأركان الحقيقية للإسلام التي تضمنتها آيات القرآن الحكيم.

ومن المقرر، أن تتضمن الإصدارات الجديدة الخاصة بالأطفال تبيان أصل الدين ومقاصده العليا، التي يدعو إليها القرآن، وتُجسّد في حقيقتها الإسلام الذي جاء به النبي عليه الصلاة والسلام، والأنبياء من قبله.

كما تتضمن إصدارات الطفل، بطريقة مبسطة، سُبل تقويم الفرد وبناء شخصية الإنسان، بمجموعة من الأخلاق والفضائل والقيم النبيلة، لخلق مجتمعات مسالمة يتحقق فيها العدل والرحمة والحرية والتعاون فيما بين أفرادها، ويتمتعون بما منحهم الله سبحانه من نِعم مختلفة من زروع وثروات متعددة ليعيشوا في رغد من العيش وتوافر الرزق والحياة الكريمة.

رسالة السلام تصدر طبعات خاصة للأطفال

وذكر أمين عام « رسالة السلام » أنَّ المؤسسة لديها مشروع متكامل، سيتم الإعلان عنه قريبًا، يتضمن طبعات خاصة للأطفال بشكل خاص.

وأشار إلى أن تلك الطبعات، تستهدف توصيل المفاهيم الحقيقية للإسلام، كما أوضحها الخطاب الإلهي بشكل يناسب الشرائح العمرية المختلفة ورسومات توضيحية توعوية.

وقال، إنه لاحظ خلال معرض الشارقة الدولي للكتاب، أن أغلبية روَّاد معارض الكتب بشكل عام، في فترة الصباح، يكونون من طلاب المدارس، مضيفًا أنها تُعد بادرة طيبة من وزارة التربية والتعليم في الإمارات وكل الدول العربية، إذ يُشجعون الأطفال على القراءة والاطّلاع.

ورأى أنه على المؤسسات ودور النشر، أن تواكب هذه الرؤية بإصدار الكتيبات التي تناسب الأطفال في المراحل العمرية المختلفة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishFrenchSpainPortugalItalyGermanRussia
إغلاق