fbpx
TV

الأطباء في مواجهة أكاذيب «الإخوان»

وكيلة النقابة: الجيش الأبيض يحتاج للدعم بكل صوره

قالت د. نجوى الشافعي، وكيلة النقابة العامة للأطباء في مصر، إن الأطباء يحتاجون إلى دعم المجتمع بالكامل وحب الناس وتقديرهم على الدور الكبير الذين يقومون به في الوقت الحالي وسيقومون به في الأوقات المقبلة.

وأضافت في تصريح خاص لـ«التنوير»: «أشعر باستياء شديد من ظاهرة التعدي على الأطقم الطبية في المستشفيات، لأن هذا سلوك غير حضاري وغير إنساني ويُحدِث حالة نفسية سيئة لدى الطبيب».

الأطباء يحتاجون دعم المجتمع

وشددت على أنه يجب على المجتمع أن يدعم الأطباء بدلًا من التعدي عليهم، لأنهم يقومون بدورهم وليس لهم يد في وفاة المريض.

وذكرت أن النقابة تُقدِّم العديد من الدعم، حيث إن أي طبيب يمر بأزمة أو مشكلة نتفاعل معه وكذلك أي منهم يُصاب نتكفّل به ونُساعده في العلاج.

وتابعت: إذا حدثت حالة وفاة خاصةً إذا كان الطبيب صغيرًا في السن نتكفل بأسرته ونرعاهم، فالنقابة تهتم بمصالح الأطباء من الناحية الإدارية والتعليمية والمهنية.

وأوضحت أنه لا يمكن أن تسمح النقابة لأحد من الإخوان أن يتسلل إلى أروقتها من أجل التلصص عليها أو معرفة أخبارها أو خطتها، لأنها واعية لهذا الدور جيدًا.

وأشارت إلى أن النقابة تحاول توفير فرص تعليم وتدريب باستمرار وتحقيق مطالبهم المادية قدر المستطاع مثل بدل العدوى وبدل المخاطر الطبية.

جماعة الإخوان تبث روح الفتنة في المجتمع

وأكدت أن جماعة الإخوان تستغل أي خلافات أو اختلافات موجودة في المجتمع، بشكل طبيعي وإنساني مثل كل الأماكن، من أجل تفسيرها بعقلية مريضة بأن هذا خلاف بين الأطباء والدولة.

وأشارت إلى أنهم يستغلون أي تصريح أو بوست كتبه طبيب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي أو مقال في جريدة أو مداخلة هاتفية على القنوات الفضائية، من أجل الترويج لأمور لا أساس لها من الصحة للوقيعة بين الأطباء والمواطنين وتشويه صورتهم ويتم تفسيرها تفسير مَرَضِي.

وقالت: هذا أمر متوقع من جماعة متطرفة هُزِمَت بإرادة الشعب في 30 يونيو 2013 ومن ثمَّ تحاول بث روح الفرقة داخل المجتمع وترد ما حدث معها بأي طريقة، رغم أن ما يحدث مجرد اختلاف عادي، لأنه لا يوجد إدارة واحدة في أي مكان تحظى برضى رئيسها بنسبة 100%، حتى أن الرسول الله عليه وسلم المبعوث من عند الله سبحانه وتعالى، كان عليه خلاف بين الناس، فلا يوجد إجماع بشري على شخص معين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق